مّْنْتدْىْ صبآ بإند
مرحبا بكم ان كنت زائرا فتفضل بالتسجيل للتمتع بما يقدمه منتدانــــــــا
وان كنت عضوا فادخل وشاركنا مرحنا

مّْنْتدْىْ صبآ بإند

يآآ هلْآ وْ غّلْآ نّْوّرتـْيّْنآآْ زائر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا وراء صناعة فيروسات الكمبيوتر؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شموع الورد
آلْـــآشْرَآفْ..}
آلْـــآشْرَآفْ..}
avatar

عدد المساهمات : 329
نقاط : 523
النقااااااااااط : 7
تاريخ التسجيل : 09/11/2011
الموقع : عمااااااااااااااااانية وافتخر

مُساهمةموضوع: ماذا وراء صناعة فيروسات الكمبيوتر؟    الأربعاء نوفمبر 23, 2011 7:14 pm

ما حقيقة فيروسات الكمبيوتر؟ من هم الذين يصنعونها ولأية غايات؟ لماذا تتكاثر الفيروسات عدداً ونوعاً وسنة تلو أخرى؟ ماذا عن الافتراض القائل بأن الفيروسات والبرامج الخبيثة يحدثها المختصون ببرامج الحماية أنفسُهم على رأي المثل حاميها حراميها؟ وهل يمكن أن يغدو ما يسمى بحروب السابيرنيتية أمرا واقعاً؟


معلومات حول الموضوع:

منذ ظهورها في الثمانينات اجتازت فيروسات الكمبيوتر طريقا تطوريا طويلا ساعدها على التكيف للعالم المتغير في منظومات التشغيل وبرامج الحماية والأنتي فيروس. وبالتدريج انتشرت الفيروسات وبرامج التجسس التي اطلق عليها اسم حصان طروادة في كل مكان متوغلة في جميع المنظومات الأساسية لتشغيل الحاسوب. علما بأن عدد البرامج الضارة والفتاكة يتزايد بشكل متسارع عاما بعد عام. ففي السابق كان يظهر قرابة نصف مليون فيروس جديد سنويا، الا ان العام الأخير شهد على شبكة الإنترنت حسب الإحصائيات التقريبية زهاء تسعمائة الف من حصن طروادة والفيروسات الجديدة. وصار عددها الإجمالي الآن مليونا وخمسمائة الف، وهو رقم مهول حقا، يبرر الكلام عن "ثورة فيروسية" حقيقية. ومن الجهة الأخرى يظهر في الوقت ذاته عدد متزايد من الأدوية لعلاج "عدوى فيروسات" الكمبيوتر. وهي عبارة عن برامج الأنتي فيروس التي توضع خصيصا للوقاية والحماية. هذه البرامج في تحسن مطرد، وسوقها يتسع وينمو ربما باسرع من تزايد الفيروسات. الا ان برامج الفيروس تتطور وتتقن بسرعة تتناسب طرديا مع سرعة مكافحتها، فيغدو اكتشافها وشل مفعولها اكثرصعوبة وتعقيدا. ويتهم البعض احيانا منتجي برامج الأنتي فيروس انفسهم ، بل وحتى واضعي منظومات التشغيل بخلق الفيروسات عمدا. وهناك من يقول إن مبتكري الفيروسات من جهة وواضعي برامج مكافحتها من جهة ثانية ينسقون فيما بينهم سرا لإبتزاز اكبر قدر من الأرباح.

وهناك رواية اخرى لأسباب الإنتشار السريع للبرامج المضرة بالحاسوب تقول ان تلك البرامج تظهر نتيجة لنشاط تقوم به الدوائر الأمنية والعسكرية في بعض البلدان استعدادا لما يسمى بالحروب السبرنيتيكية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
منآرة غزة
الادارة ..]
الادارة ..]
avatar

عدد المساهمات : 767
نقاط : 990
النقااااااااااط : 14
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
العمر : 20
الموقع : غزة الحرة

مُساهمةموضوع: رد: ماذا وراء صناعة فيروسات الكمبيوتر؟    الجمعة نوفمبر 25, 2011 6:23 pm

شكرا ع المعلومة
❤ ❤ ❤
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
C.R.7
الادارة ..]
الادارة ..]
avatar

عدد المساهمات : 1728
نقاط : 1774
النقااااااااااط : 0
تاريخ التسجيل : 10/09/2011
العمر : 23
الموقع : IRAQ

مُساهمةموضوع: رد: ماذا وراء صناعة فيروسات الكمبيوتر؟    الأربعاء مارس 21, 2012 10:10 pm

تسلم الايادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
C.R.7
الادارة ..]
الادارة ..]
avatar

عدد المساهمات : 1728
نقاط : 1774
النقااااااااااط : 0
تاريخ التسجيل : 10/09/2011
العمر : 23
الموقع : IRAQ

مُساهمةموضوع: رد: ماذا وراء صناعة فيروسات الكمبيوتر؟    الأربعاء مارس 21, 2012 10:10 pm

معلومات حلوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
C.R.7
الادارة ..]
الادارة ..]
avatar

عدد المساهمات : 1728
نقاط : 1774
النقااااااااااط : 0
تاريخ التسجيل : 10/09/2011
العمر : 23
الموقع : IRAQ

مُساهمةموضوع: رد: ماذا وراء صناعة فيروسات الكمبيوتر؟    الأربعاء مارس 21, 2012 10:12 pm

شكرا اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا وراء صناعة فيروسات الكمبيوتر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مّْنْتدْىْ صبآ بإند :: ][..آلْمُنْتَدَيَآتْ آلْتْرْفِيِهِيِهْـ..« εïз™ :: ¬ الكمبيوتر | Computer-
انتقل الى: